سياسة التعاون و الخصوصية و شروط و أحكام الاستخدام لتطبيق مايا كلينك للأطباء
تــمــهــيــد:ـ
هو تطبيق إلكتروني يقوم على أهداف إنسانية سامية و رفع جودة الحياة و صحة المجتمع على أساس نشر الوعي الصحي بين جميع أفراد المجتمع وإثراء المحتوى الطبي العربي و تسهيل و تزويد العميل أو المستفيد بالخدمات المعلوماتية الصحية والتوجية الصحي الفعال عن بعد . وهذه الاتفاقية تنظم العمل القانوني للتعامل مع التطبيق الإلكتروني وأن إدارة التطبيق مملوكة لمؤسسة المعلومات الطبية لتقنية المعلومات مقيدة برقم السجل التجاري هو ١٠١٠٤٨٧٣٦٠ بالمملكة العربية السعودية بموجب الأنظمة و القوانين وتمارس نشاطات عدة ومنها التجارة الالكترونية والذي يعبر عنه لاحقا بـ التطبيق أو ( الطرف الأول ) .ـ

أولاً: يعتبر تمهيد \ مقدمة هذا العقد جزء لا يتجزأ من العقد

شروط و أحكام الاستخدام
1.
يعد التسجيل وطلب الخدمات هو بمثابة الاطلاع على هذه الشروط والأحكام الواردة في هذه الاتفاقية وخاضع لها

2.
يحتفظ التطبيق بالحق في إجراء أي تعديل بسيط أو جذري لشروط سياسة الخصوصية من وقت لآخر من دون الحاجة إلى تقديم إخطار بذلك

3.
تكون قوانين المملكة العربية السعودية وحدها هي القوانين واجبة التطبيق في كل ما يتعلق بالنزاعات التي قد تنشأ من جراء استخدام هذا الموقع الإلكتروني ، كما تختص محاكم المملكة العربية السعودية حصرياً بالنظر في تلك النزاعات والبت فيها.

4.
لا يحق للمستخدم العميل نسخ أو حفظ أو استعمال التطبيق لأغراض تجارية لصالحة ويحق لمالك التطبيق اتخاذ الإجراء القانوني المناسب ضمن قوانين الملكية الفكرية .

5.
مسؤوليتنا محددة بالخدمات الإلكترونية التي نقدمها فإن استخدامك إلى هذا التطبيق يقع على مسؤوليتك الخاصة، ونحن لا نكون بأي حال من الأحوال مسؤولين عن أية خسارة أو ضرر من أي نوع قد تتكبده بسبب استخدامك ، أو اعتمادك على أي بيان أو رأي أو إعلان في التطبيق، أو ينجم عن أي تأخير في التشغيل، أو تعثر الاتصال، أو مشاكل الدخول إلى شبكة الإنترنت، أو أعطال المعدات، أو البرامج، أو سلوك أو أفكار أي شخص يدخل إلى هذه البوابة.

6.
تطبيقنا لا يقدم نتيجة بحد ذاتها وإنما يقدم معلومة ودراسة الحالة الصحية وقراءة لها كمشهد صحي معلوماتي إلكتروني ، أما التطبيق الفعلي العلاجي ونتائجه فالتطبيق ونحن غير مسؤولين لتحقيقها . وأقر أني ليس لي حق التعويض سواء بشكل مباشر أو غير مباشر أو من خلال أطراف آخرين .

7.
كل الحالات المعروضة والمجاب عليها للعملاء هي تناسب فقط المستفيد بشكل مباشر ولا يمكن أن تنطبق على شخص آخر فلا تعتبر الإجابات المنفذة لعملاء آخرين مناسبة لك .

8.
يجب ويعلم أي مستخدم وعميل أن يطلع بشكل مستمر على الشروط والاحكام و والسياسات للتطبيق لما قد يطرأ عليها من تحديثات مستمرة . واستمرار العميل يعني الإقرار بذلك .

9.
المعلومات والبيانات المقدمة داخل التطبيق هي عبارة عن رأي فريق عمل متخصص في الخدمات الصحية المتميزة وعلى قدر كافي من الخبرة لتقديم الرأي الصحي المناسب للحالات .

10.
يحق للتطبيق أن يقوم بمراجعة الملف الشخصي للعميل بما فيه من معلومات وبيانات تحت غطاء سري وآمن لأغراض عملية وعلمية فقط . او بناء على مشاركة المعلومات مع جهات حكومية لأغراض تتعلق بالأمن وسرية المعلومات.

سياسة الخصوصية :

1.
يكون للتطبيق الحق في تحرير البيانات الإلكترونية الخاصة بالعميل لجهات أخرى في حالة واحدة فقط إذا كان مطلب نظامي

2.
يتم إدارة البيانات والمعلومات للمستخدمين وفق سياسة التطبيق بسرية تامة وملتزمون بحمايتها أمنيا وقد تم استخدام أحدث الإجراءات المتعلقة بحماية أمن المعلومات للحفاظ على سرية المعلومات والبيانات

3.
يحق للتطبيق في حالة اكتشاف انتحال شخصية اعتبارية أو فردية واتخاذ الاجراء القانوني

4.
لا يعتبر التطبيق غني عن توفير وتأمين الإجراء الطبي من قبل جهات التأمين الطبي أو المستشفى الصحي لتقديم الرعاية الكاملة للمستخدم

5.
جميع الخدمات المقدمة يحق للتطبيق القيام بتغييرها او حذفها أو تطويرها في أي وقت دون الرجوع أو الموافقة من العميل ودون سابق إشعار

6.
التطبيق لا يتحمل مسؤولية أي بيانات خاطئة، و البيانات المدخلة تعتبر صحيحة . بعد التحقق المبدئي

7.
لا يتم التعامل مع ذوي الأعمار دون السن القانوني 18 عام ويتحمل الشخص وولي امره عن أي تصرفات قد تنشأ لذلك دون ادنى مسؤولية من التطبيق

اتفاقية التعاون:

مقدمة:
هذه الاتفاقية تنظم العمل القانوني للتعامل مع التطبيق الإلكتروني (مايا كلينك) يستخدم في تسهيل و تزويد العميل أو المستفيد بالخدمات المعلوماتية الصحية والحيوية والتوجيه الصحي الفعال عن بعد .ـ.

تمهيد:
١ـ إدارة التطبيق مملوكة لمؤسسة المعلومات الطبية لتقنية المعلومات مقيدة برقم السجل التجاري ١٠١٠٤٨٧٣٦٠ والذي يعبر عنه لاحقا بـ (التطبيق) أو ( الطرف الأول ) ٢- المصرح له \ لها بالعمل بموجب الترخيص الصادر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية أو ما يعادلها أو ما يخوله بممارسة الطب و المقدم للتطبيق في البيانات الشخصية و يحق له تقديم الاستشارات الطبية ويعبر عنه لاحقا بـ (الطرف الثاني). ٣- يرغب الطرف الأول التعاون من خلال التعاقد مع الطرف الثاني بصفته ممارس صحي معتمد من قبل الجهات المختصة و يمتلك الخبرات العلمية والعملية اللازمة و يحق له تقديم الاستشارات الطبية.
:٤- اتفقت ارادة الطرفان وهما بكامل الأهلية المعتبرة شرعا ونظاما على التالي

.١ـ يعتبر مقدمة هذه الاتفاقية جزء لا يتجزأ من العقد
٢- يقوم الطرف الأول بالاستفادة من الطرف الثاني من خلال العيادات الرقمية (السحابية) عبر تطبيق
(مايا كلينك)

:٣- التزامات الطرف الأول
(أ- تقديم الخدمات الإلكترونية عبر التطبيق الإلكتروني (مايا كلينك
(ب ـ تمكين الطرف الثاني باستخدام العيادات الرقمية عبر التطبيق الإلكتروني (مايا كلينك

:٥- التزامات الطرف الثاني
أ- تقديم الاستشارات الطبية للمستخدمين و المستفيدين من عملاء الطرف الأول من خلال التطبيق الإلكتروني (مايا كلينك) ويتحمل الطرف الثاني المسؤولية الكاملة تجاه هذه الاستشارات و تعبر عن رأيه المهني الخاص وليس عن رأي التطبيق
ب ـ تقديم المعلومات الصحيحة بما فيها السيرة الذاتية والصور الشخصية و الشهادات و رقم الرخص الطبية المتعلقة بمزاولة المهنة أو ما يعادلها مما تثبت الأهلية بممارسة أو مزاولة المهن الطبية.
.ج ـ التقيد بالتعليمات و الشروط المطلع عليها من قبل الطرف الأول لتحقيق أهداف هذا التعاون
د ـ التفاعل مع طلبات المرضى و عدم التهاون بها و الرد على الاتصالات و الاستفسارات و تقديم أعلى
معايير الجودة المهنية مثلما يتم تقديمها في العيادات الجغرافية من نصح و إرشاد ولا يتم التعامل مع
.الحالات الطارئة ويتم إبلاغ العملاء بالذهاب الى الطوارئ
.ر- تحمل المسؤولية الكاملة في مواجهة الغير عن أي أخطاء أو تقصير أو اخلال بالاداب العامة يبدر من الطرف الثاني
هـ - تحمل المسؤولية الكاملة اتجاه المعلومات المقدمة من الطرف الثاني الى الطرف الأول و التي تم إبرام
.هذا العقد بناء عليها
ي - الطرف الثاني يقبل تقييم عملاء الطرف الأول بعد الاستشارات المقدمة و كذلك الطرف الثاني يفوض الطرف الأول في نشر التقييم مع إخلاء مسؤولية الطرف الأول عن نتيجة التقييم مع الحق في نشره.

:٦ - أتعاب الطرف الثاني
أ- يتقاضى الطرف الثاني نسبة ٧٠٪ من قيمة الاستشارة المحددة من قبله بشرط ألا تقل قيمة الاستشارة
.(عن (٥٥ ريال) خمسة و خمسون ريال سعودي في العيادة الرقمية عبر التطبيق الإلكتروني (مايا كلينك
ب ـ يتحمل الطرف الثاني أي رسوم بنكية و الضرائب المتعلقة بذلك مقابل الحوالات الصادرة من الطرف
.الأول الى الطرف الثاني
.ج- الطرف الثاني يفوض الطرف الأول في استقطاع ٣٠٪ من قيمة الاستشارة
د- يقوم الطرف الأول بتحويل المبالغ المحصلة من العملاء بداية كل شهر بالتقويم الميلادي إلى الحساب البنكي الخاص بالطرف الثاني.